The Basic Principles Of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



إذا أدركت معاني الالوان وتأثيراتها، فستتمكن بعد ذلك من اختيار اللون المناسب للحصول على النتائج التي تريدها. وسنلقي هنا نظرة على معاني الألوان في علم النفس والدلالات المرتبطة بها:

على الرغم من هذه المتغيرات، فإن معظم الناس يدركون الألوان بشكل مشابه، وبالتالي يشعرون بنفس المشاعر عند مشاهدتها.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي شاهد المزيد اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

الجغرافيا: تُظهر المناطق الشِّمالية تفضيلًا للظلال الأكثر عمقًا والأكثر دفئًا، بينما يختار الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الأكثر دفئًا درجات ألوان أفتح وأكثر إشراقًا تعكس المناخ والطبيعة المحلية.

أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

يعتبر اللون الأزرق الداكن رائعًا لتصميمات الشركات لأنه يساعد في إضفاء طابع احترافي، ولكن استخدام الكثير يمكن أن يخلق إحساسًا باردًا وغير متفاعل.

قبل وقت طويل من ظهور علم النفس كعلم، أدركت الحضارات القديمة أن بعض الألوان والأشكال لها تأثير واضح عليها. مع تقدم العلاج بالألوان، بدأ استخدام أنظمة الألوان بشكل هادف.

فالصور وحدها لم تصبح كافية للحصول على إعلان تسويقي مميز, فألوان خطوط الإعلان وخلفيته لها دور أساسي.

الملامح الرئيسية لعلم نفس اللون الأبيض في الإعلان والتسويق:

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

يجمع اللون البرتقالي بين الشجاعة والحماس والتجديد والحيوية. كما يؤثر على شهية الإنسان للطعام بشكل ايجابي، ويقوم بتحفيزها. اللون الأصفر

Report this wiki page